سيد علي اللكاشي
http://uploads.sedty.com/imagehosting/126768_1326490847.gif


لَيْتَ شِعْري اَيْنَ اسْتَقَرَّتْ بِكَ النَّوى، بَلْ اَيُّ اَرْض تُقِلُّكَ اَوْ ثَرى، اَبِرَضْوى اَوْ غَيْرِها اَمْ ذي طُوى،
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 7:47 pm

الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة على أعدائهم من الأولين والآخرين الى يوم الدين ..

الحمد لله الواحد الاحد الصمد المتفرد الذي لا من شئ كان، ولا من شئ خلق ما كان، قدرة بان بها من الاشياء وبانت الاشياء منه، فليست له صفة تنال ولا حد تضرب له فيه الامثال، كل دون صفاته تحبير اللغات وضل هناك تصاريف الصفات وحار في ملكوته عميقات مذاهب التفكير، وانقطع دون الرسوخ في علمه جوامع التفسير وحال دون غيبه المكنون حجب من الغيوب، تاهت في أدنى أدانيها طامحات العقول في لطيفات الامور.
فتبارك الله الذي لا يبلغه بعد الهمم ولا يناله غوص الفطن وتعالى الذي ليس له وقت معدود ولا أجل ممدود ولا نعت محدود، سبحان الذي ليس له أول مبتدا ولا غاية منتهى ولا آخر يفنى..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

{إهداء الى سيدي وإمامي ومولاي صاحب العصر والزمان والى أسيادي وأئمتي محمد وآل محمد والى شيعتهم وأتقرب بهذا الموضوع الى الله تعالى}.
لقد عمدت الأيدي الناصبية بكل جهدها بصنع فضائل للشجرة الملعونة
بالقرآن شجرة بني أمية ولكن كلّما ظهرت فضيلة لنبي أمية استقامت رذيلة لهم وسقطت تلك الفضيلة ..
كتب أحد الوهابية النواصب موضوعا وبحثا عن هند بنت عتبة أم معاوية بن ابي سفيان عليهم لعائن الله ...يحاول تبرأتها من دم حمزة ...!!!
وقد قام بنشر هذا الموضوع في كافة المنتديات تقريبا وتم تثبيته في مواقع السنة الرئيسية ...
وأنا صعقت حقيقة عندما قرأت كلام الوهابي وكيف يطعن في حمزة سيد الشهداء في مقابل الدفاع عن هند بنت عتبة !!وكيف يبرأها من دمه ؟؟
كل من يقرأ كلام الوهابي لا يصدق ولا يدخل كلامه العقل والمنطق ابدا ، وحتى الوهابيين بأنفسهم لا يصدقون كلامه لأنه كل الناس الآن صغار
وكبار يحفظون قصة مقتل حمزة عليه السلام وقد شاهدها كل أهل الدول العربية قاطبة تقريبا على التلفزيون في فلم ((الرسالة )) الذي قام بصنعه أهل السنة والجماعة ..في مصر .
أقول ،،إن الذي يقرأ موضوع ذلك الوهابي الذي كتبه دفاعاً عن أم معاوية ويزيد يشم منه رائحة النصب والكره لحمزة عليه السلام بحيث يبرأ قاتل حمزة عليه السلام ..
وكل ذلك لا لشيئ ولكن لهدف عند ذلك الوهابي وهو
(( محاولة جعل أم يزيد ومعاية طاهرة عن القتل وانها لا تقتل ))...
ومن يقرأ موضوعه ..
يجد انه لم يستدل بصحة كلامه على اي حديث صحيح سوى البخاري وسوف يأتي الكلام عنه ...
فوفقني الله تعالى للبحث عن ايقام الحجة والدليل في اثبات ان لهند أم معاوية يدٌ في دم حمزة عليه السلام
الوهابي الناصبي عرض بعض الاحاديث من بعض المصادر الضعيفة لكي يوهم القارئ ان هذه هي الكتب فقط التي ذكرت مقتل حمزة وموقف هند وهي أحاديث ضعيفة !!!
أقول على عقلك العفى يا وهابي هل نسيت ان هنالك احاديث صحيحة قالت ان هند أكلت كبد حمزة ؟؟؟؟!!!! وإن كنت شجاعا فضعفها ...
أنقل لكم الآن المقدمة التي ذكرها ذلك الناصبي في منتدى السرداب
هند بنت عتبة بطلة في الجاهلية والإسلام ... وبريئة من دم حمزة رضى الله ـــــــــ

عنه ـــــــ الوهابي الناصبي يقول :: ــــــــــــــــــ


- إنها هند بنت عتبة بنربيعة بن عبد شمس العبشمية القرشية .
- إحدى نساء العرب اللاتي كان لهم شهرعالية قبل الإسلام وبعده ، وهي أم الخليفة معاوية بن أبي سفيان رضي اللهعنهما.

- كانت هند ذات صفات ترفع قدرها بين النساء من العرب ، ففيها فصاحة ،وجرأة ، وثقة ، وحزم ، ورأي. تقول الشعر وترسل الحكمة ، وكانت امرأة لها نفسوأنفة.
زوجها أبوها من الفاكهة بن المغيرة المخزومي ، فولدت له أباناً ، ثمتركته.
- وقالت لأبيها ذات يوم: إني امرأة قد ملكت أمري فلا تزوجني رجلاً حتىتعرضه علي. فقال لها: ذلك لك. ثم قال لها يوماً: إنه قد خطبك رجلان من قومك ، ولستمسمياً لك واحداً منهما حتى أصفه لك ، أما الأول : ففي الشرف والصميم ، والحسبالكريم ، تخالين به هوجاً من غفلته ، وذلك إسجاح من شيمته ، حسن الصحابة ، حسنالإجابة ، إن تابعته تابعك ، وإن ملت كان معك ، تقضين عليه في ماله ، وتكتفين برأيكفي ضعفه ، وأما الآخر ففي الحسب الحسيب ، والرأي الأريب ، بدر أرومته ، وعز عشيرته، يؤدب أهله ولا يؤدبونه ، إن اتبعوه أسهل بهم ، وإن جانبوه توعر بهم ، شديد الغيرة، سريع الطيرة ، وشديد حجاب القبة ، إن جاع فغير منزور ، وإن نوزع فغير مقهور ، قدبينت لك حالهما.
قالت: أما الأول فسيد مضياع لكريمته، مؤات لها فيما عسى إن لمتعصم أن تلين بعد إبائها ، وتضيع تحت جفائها ، إن جاءت له بولد أحمقت ، وإن أنجبتفعن خطأ ما أنجبت. اطو ذكر هذا عني فلا تسمه لي ، وأما الآخر فبعل الحرة الكريمة : إني لأخلاق هذا لوامقة ، وإني له لموافقة ، وإني آخذة بأدب البعل مع لزومي قبتي ،وقلة تلفتي ، وإن السليل بيني وبينه لحري أن يكون المدافع عن حريم عشيرته ، والذائدعن كتيبتها ، المحامي عن حقيقتها ، الزائن لأرومتها ، غير مواكل ولا زميّل عندضعضعة الحوادث ، فمن هو ؟ قال : ذاك أبو سفيان بن حرب ، قالت : فزوجه ولا تلقنيإليه إلقاء المتسلس السلس ، ولا تمسه سوم المواطس الضرس ، استخر الله في السماء يخرلك بعلمه في القضاء.
- وتزوجت هند من أبي سفيان بن حرب ، وكانت تحرص دوماً علىمحامد الفعال ، كما كانت ذات طموح واسع ، ففي ذات يوم رآها بعض الناس ومعها ابنهامعاوية ، فتوسموا فيه النبوغ ، فقالوا لها عنه : إن عاش ساد قومه. فلم يعجبها هذاالمديح فقالت في إباء وتطلع واسع : ثكلته إن لم يسد إلا قومه.
- ولما كانت موقعةبدر الكبرى قتل في هذه العركة والد هند وعمها شيبة ، وأخوها الوليد بن عتبة ، فراحتترثيهم مر الرثاء ، وفي عكاظ التقت مع الخنساء ، فسألتها من تبكين يا هند فأجابت :
أبكي عميد الأبطحين كليهما................... وحاميهما من كل باغ يريدها
أبي عتبة الخيرات ويحك فاعلمي.............. وشيبة والحامي الذماروليدها
أولئك آل المجد من آل طالب ............. وفي العز منها حين ينمى عديدها

- وفي يوم أحد كان لهند بنت عتبة دورها العسكري البارز، فقد خرجت معالمشركين من قريش ، وكان يقودهم زوجها أبو سفيان ، وراحت هند تحرض القرشيين علىالقتال ، وتزعمت فئة من النساء ، فرحن يضر بن الدفوف ، وهي ترتجز :
نحن بناتطارق ........................................نمشي على النمارق
إن تقبلوا نعانق ...................................وإن تدبروا نفـــارق
وتردد قولها:
أيهابني عبد الدار....................................وي ها حماة الأدبار
ضرباً بكلبتار

- وفي هذه المعركة كانت هند بنت عتبة قد حرضت وحشي بن حرب على قتل حمزة بنعبد المطلب رضي الله عنه ، حيث وعدته بالحرية وكان عبداً لها إن هو قتل حمزة ،فكانت تؤجج في صدره نيران العدوان ، وتقول له : إيه أبا دسمة ، اشف واشتف.
ولماقتل وحشي حمزة رضي الله عنه جاءت هند إلى حمزة وقد فارق الحياة ، فشقت بطنه ونزعتكبده ، ومضغتها ثم لفظتها وعلت صخرة مشرفة فصرخت بأعلى صوتها :
نحن جزيناكم بيومبدر..........................والحرب بعد الحرب ذات سعر
ما كان عن عتبة لي منصبر..................... ولا أخــي وعـمــه وبكــري
شفيت نفسي وقضيتنذري...............................شفيت وحشي غليل صدري
فشكر وحشي على عمري ..............................حتى ترم أعظمي في قبري


- وبقيت هند على الشرك حتىشرح الله تعالى صدرها للإسلام يوم فتح مكة ، حيث شاءت إرادة الله تعالى أن تنقلببطلة الجاهلية إلى بطلة في ظل الإسلام ، ففي عشية ليلة الفتح ، فتح مكة ، عاد أبوسفيان بن حرب من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم مسلماً وهو يصيح : يا معشر قريشألا إني قد أسلمت فأسلموا ، إن محمداً صلى الله عليه وسلم قد أتاكم بما لا قبل لكمبه ، فمن دخل دار أبي سفيان فهو آمن. فقامت إليه هند فأخذت بشاربه وهي تردد: بئسطليعة القوم أنت يا أهل مكة اقتلوا الحميت الدسم الأحمس ، قبح من طليعة قوم ، فقالأبو سفيان : ويلكم لا تغرنكم هذه من أنفسكم ، فإنه قد جاءكم ما لا قبل لكم به ، فمندخل دار أبي سفيان فهو آمن. فقالوا: قاتلك الله ، وما تغني عنا دارك. قال: ومن أغلقعليه بابه فهو آمن، ومن دخل المسجد فهو آمن. فتفرق الناس إلى دورهم وإلىالمسجد.
- وفي اليوم الثاني لفتح مكة قالت هند لزوجها أبي سفيان: إنما أريد أنأتابع محمداً فخذني إليه. فقالت لها: قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس. فقالت: إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة ، واللهإن باتوا إلا مصلين قياماً وركوعاً وسجوداً. فقال لها: فإنك قد فعلت ما فعلت ،فاذهبي برجل من قومك معك ، فذهبت إلى عثمان بن عفان رضي الله عنه فذهب بها إلى رسولالله صلى الله عليه وسلم فأسلمت وبايعت.
- وتمضي الأيام ، وتزداد هند المسلمةثقافة إيمانية ، حيث اشتركت في الجهاد مع زوجها أبي سفيان في غزوة اليرموك الشهيرة، وأبلت فيها بلاء حسناً ، وكانت تحرض المسلمين على قتال الروم فتقول : عاجلوهمبسيوفكم يا معشر المسلمين.
- وظلت هند بقية حياتها مسلمة مؤمنة مجاهدة حتى توفيتسنة أربع عشرة للهجرة. فرضي الله عنها وأرضاها ، وغفر لها ورحمها ، إنه على كل شيءقدير.
صور من سير الصحابيات ، لعبد الحميد السحيباني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إخواني قرأتم اللون الأحمر !!!
يظهر ان هذا الوهابي غبي يريد ان ينكر حادثة هند بقتل حمزة عليه السلام وإذا به يثبتها ؟؟؟!!!
غريب ووعجيب سبحانك يا الهي ...نعوذ بالله ..
ثم بعدما يطرح هذه المقدمة يقول الوهابي

اما الدليل على كونها بريئة من دم حمزة رضى الله عنه فهذا هو:
يتبع
- أخرج البخاري في صحيحه ( برقم 4072) و أحمد في مسنده (3/501) والبيهقي في الدلائل (3/241) و الطبري في تاريخه مختصراً (2/516-517 ) و ابن إسحاق بسند البخاري و حديثه ، أنظر ابن هشام (3/102-105) ، من حديث وحشي نفسه الذي رواه عنه جعفر بن عمرو بن أمية الضمري قال : خرجت مع عبيد الله بن عدي بن الخيار إلى الشام ، فلما قدمنا حمص قال لي عبيد الله : هل لك في وحشي نسأله عن قتل حمزة ؟ قلت : نعم ، و كان وحشي يسكن حمص ، قال : فسألنا عنه فقيل لنا : هو ذاك في ظل قصره كأنه حَميت – أي : زق كبير مملوء - ، قال فجئنا حتى وقفنا عليه بيسير فسلمنا ، فرد السلام ، قال : و عبيد الله متعجر بعمامته ما يرى وحشي إلا عينيه و رجليه ، فقال عبيد الله : يا وحشي أتعرفني ؟ قال : فنظر إليه ثم قال : لا والله ، إني أعلم أن عدي بن الخيار تزوج امرأة يقال لها أم قتال بنت أبي العيص ، فولدت له غلاماً بمكة فكنت أسترضع له – أي أطلب من يرضعه - ، فحملت ذلك الغلام مع أمه فناولتها إياه فلكأني أنظر إلى قدميك – زاد ابن إسحاق : و الله ما رأيتك منذ ناولتك أمك السعدية التي أرضعتك بذي طوى ، فإني ناولتكها وهي على بعيرها فأخذتك فلمعت لي قدمك حين رفعتك ، فما هي إلا أن وقفت عليّ فعرفتها ، قال الحافظ : و هذا يوضح قوله في رواية الباب (فكأني أنظر إلى قدميك) يعني أنه شبه قدميه بقدم الغلام الذي حمله فكأنه هو ، و بين الرؤيتين قريب من خمسين سنة ، فدل ذلك على ذكاء مفرط ومعرفة تامة بالقافة . الفتح (7/426) – قال : فكشف عبيد الله عن وجهه ثم قال : ألا تخبرنا بقتل حمزة ؟ قال : نعم ، إن حمزة قتل طعيمة بن عدي بن الخيار ، فقال لي مولاي جبير بن مطعم : إن قتلت حمزة بعمي فأنت حر ، قال : فلما أن خرج الناس عام عينين – وعينين جبل بحيال أحد بينه و بينه واد – خرجت مع الناس إلى القتال ، فلما اصطفوا للقتال خرج سباع فقال : هل من مبارز ؟ قال : فخرج إليه حمزة بن عبد المطلب ، فقال : يا سباع يا ابن أم أنمار مقطعة البظور ، أتحاد الله و رسوله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : ثم شد عليه ، فكان كأمس الذاهب – أي صيره عدماً و هي كناية عن قتله – قال : و كمنت لحمزة تحت صخرة ، فلما دنا مني رميته بحربتي فأضعها في ثنته – عانته ، و قيل ما بين السرة والعانة – حتى خرجت من بين وركيه ، قال : فكان ذاك العهد به ، فلما رجع الناس رجعت معهم ، فأقمت بمكة حتى فشا فيها الإسلام ، ثم خرجت إلى الطائف ، فأرسلوا رسول الله صلى الله عليه وسلم رسلاً ، فقيل لي : إنه لا يهيّج الرسل ، قال : فخرجت معهم حتى قدمنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما رآني قال : أنت وحشي ، قلت : نعم ، قال أنت قتلت حمزة ؟ قلت : قد كان من الأمر ما بلغك ، قال : فهل تستطيع أن تغيب وجهك عني ؟ - وفي رواية عند الهيثمي في المجمع ( 6/121) و الطبراني في الكبير ( 22/139) بإسناد حسن من حديث وحشي ، قال : أتيت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال لي : وحشي ؟ قلت : نعم ، قال : قتلت حمزة ؟ قلت : نعم ، و الحمد لله الذي أكرمه بيدي ولم يهني بيده ، فقالت له قريش – أي للنبي صلى الله عليه وسلم - : أتحبه و هو قاتل حمزة ؟ فقلت : يا رسول الله فاستغفر لي ، فتفل رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأرض ثلاثة ، ودفع في صدري ثلاثة و قال : وحشي أخرج فقاتل في سبيل الله كما قاتلت لتصد عن سبيل الله - . قال : فخرجت ، فلما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج مسيلمة الكذاب ، قلت : لأخرجن إلى مسيلمة لعلي أقتله فأكافئ به حمزة ، قال : فخرجت مع الناس ، فكان من أمره ما كان ، قال : فإذا رجل قائم في ثلمة جدار كأنه جمل أورق ثائر الرأس – أي لونه مثل الرماد من غبار الحرب - ، قال فرميته بحربتي ، فأضعها بين ثدييه حتى خرجت من بين كتفيه ، قال : ووثب رجل من الأنصار فضربه بالسيف على هامته ، قال : قال عبدالله بن الفضل : فأخبرني سليمان بن يسار أنه سمع عبد الله بن عمر قول : فقالت جارية على ظهر بيت : وا أمير المؤمنين قتله العبد الأسود .
وهذا طرفا من الاحاديث الضعيفة التى احتج بها من نسب هذا الفعل اليها لا يصح منها شيئ:
1 - روى موسى بن عقبة ، أن وحشياً بقر عن كبد حمزة وحملها إلى هند بنت عتبة فلاكتها فلم تستطع أن تستسيغها . ذكره ابن كثير في البداية والنهاية (4/43) دون إسناد ، فهو ضعيف .

2 - وروى ابن إسحاق أن هنداً هي التي بقرت عن كبد حمزة ، و زاد أن هنداً اتخذت من آذان الرجال و أنفهم خدماً ( أي خلاخل ) و قلائد ، و أعطت خدمها و قلائدها و قرطتها وحشياً . ابن هشام (3/133) بإسناد منقطع موقوف على شيخه ابن كيسان ، فهي ضعيفة .

3 - و روى الواقدي أن وحشياً عندما قتل حمزة حمل كبده إلى مكة ليراها سيده جبير بن مطعم . المغازي (1/332) ، والواقدي متروك ، فروايته ضعيفة جداً .

4 - و ذكر الشامي أن الواقدي والمقريزي – في الإمتاع – رويا أن وحشياً شق بطن حمزة وأخرج كبده و جاء بها إلى هند فمضغتها ثم لفظتها ، ثم جاءت معه إلى حيث جثة حمزة ، فقطعت من كبده و جدعت أنفه و قطعت أذنيه ، ثم جعلت مَسَكَتين ومعضدين و خدمتين حتى قدمت بذلك مكة . سبل الهدى والرشاد (4/321) . و لعل رواية الواقدي و المقريزي التي أشار إليها الشامي تفيد الجمع بين روايتي ابن عقبة وابن إسحاق ، وتوافقهما في المضمون . و هي ضعيفة .

وتبقى هنداً رضى الله عنها بريئة من هذا الفعل المشين ، و ذلك لضعف جميع الطرق التي إتهمتها ببقر كبد حمزة رضى الله عنه والتمثيل بجثته
فرضى الله عن هند بنت عتبة واسكنها فسيح جناته
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سبحان الله في البداية يثبت الحادثة ثم يريد ان يقيم الادلة لكي يثبت ان هند ليس لها يد في دم حمزة عليه السلام ...!!!



وتبقى هنداً رضى الله عنها بريئة من هذا الفعل المشين ، و ذلك لضعف جميع الطرق التي إتهمتها ببقر كبد حمزة رضى الله عنه والتمثيل بجثته
فرضى الله عن هند بنت عتبة واسكنها فسيح جناته

أقول لا وألف لا طالما ان الشيعة موجودين على قيد الحياة لن يستطيع اي وهابي بأن ينكر هذه الحادثة ..وهذه المصيبة التي ابكت أهل البيت عليهم السلام على حمزة عليه السلام.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 7:53 pm


الآن إخواني سأثبت لكم أن هند لعنة الله عليها لها يد في قتل حمزة(( ومن أحب عمل قوم أشرك معهم))..
وأنا استند على اثبات ان هند لها يد في قتل حمزة سيدي ومولاي عليه السلام ..اثبت ذلك من كتب السنة ومصادرهم وسأذكر بعض الروابط من المواقع السنية الوهابية ومن أقوال علماء السنة الكبار ..

نبدأ بسم الله والصلاة على محمد وآل محمد ..

يقول ابن سعد في الطبقات الكبرى :-


أخبرنا عفان بن مسلم، قال: أخبرنا حماد بن سلمة قال: أخبرنا عطاء بن السائب عن الشعبي عن بن مسعود قال قال أبو سفيان يوم أحد: قد كانت في القوم مثلة وإن كانت لعن غير ملإ مني ما أمرت ولا نهيت ولا أحببت ولا كرهت، ساءني ولا سرني، قال ونظروا فإذا حمزة قد بقر بطنه وأخذت هند كبده فلاكتها فلم تستطيع هند أن تأكلها، فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: أكلت منها شيئا؟ قالوا: لا، قال: ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار. (((3/13)

في هذا الحديث صراحتين
الأولى: أن هند أخذت كبد حمزة ومثلت بجثته ..

والثانية: قول الرسول ص(( ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار )) هنا يصرّح الرسول ص ان هند من أهل النار لعنها الله ..وبكل صراحة ....
فمن يحاول الآن ان يشكك في هذه الرواية نقول له هذا سند الحديث :
((أخبرنا عفان بن مسلم، قال: أخبرنا حماد بن سلمة قال: أخبرنا عطاء بن السائب عن الشعبي عن بن مسعود))

اولاً : الراوي الأول وهو {عفان بن مسلم}

هذا الرجل
إحتج به مسلم في صحيحه وذكره في اكثر من خمس أحاديث.
وكذالك احتج به البخاري وذكره في أربعة احاديث فهذا الرجل عفان بن مسلم يحتج به .
ويقول عنه ابن ابي حاتم يف الجرح والتعديل
[ 165 ] عفان بن مسلم الصفار ثقة متقن متين

ويقول عنه ابن حجر في تقريب التهذيب
4625- عفان ابن مسلم ابن عبدالله الباهلي أبو عثمان الصفار البصري ثقة ثبت
فهذا ((عفان بن مسلم رجل يحتج به))

ثانياً : الراوي الثاني((حماد بن سلمة)).

أقول هذا الرجل أحتج به مسلم وذكره في سبعة أحاديث
أحتج به البخاري وذكره في أكثر من عشرة أحاديث فهو من رجال مسلم والبخاري .
فهذا الرجل يحتج به .
ويقول عنه ابن ابي حاتم في الجرح والتعديل
[ 623 ] حماد بن سلمة بن دينار ثقة ((ابن ابي حاتم))


ويقول ابن حجر في التقريب
1499- حماد ابن سلمة ابن دينار البصري أبو سلمة ثقه عابد
ويقول عنه الامام احمد بن حنبل في موسوعة اقوال احمد بن حنبل
((وقال ابن هانئ: قيل له (يعني لأبي عبد الله): فحماد بن سلمة، وهمام؟ قال: كلاهما ثقتان.))
ثالثاً : الراوي الثالث وهو ((عطاء بن السائب ))::
يقول عنه ابن ابي حاتم في الجرح والتعديل
[ 1848 ] عطاء بن السائب الثقفى كوفى ثقة ثقة ..

ويقول عنه احمد بن حنبل في كتاب موسوعة اقوال احمد في ترجمة عطاء بن السائب
(((*) وقال عبد الله: وسمعتُ أَبي يقول: عطاء بن السائب، ثقة. ثقه، رجل صالح..

(*) وقال المروذي: قيل له (يعني لأحمد بن حنبل): عطاء بن السائب أحب إليك، أو حصين؟ فقال: كلاهما ثبتان
(*) وقال الآجري: سمعت أبا داود يقول: سمعت أحمد يقول: كان عطاء بن السائب من خيار عباد الله، وكان يختم القرآن كل ليلة))
ويقول عنه ابن حجر في التهذيب
((ثقة ثقة رجل صالح))

أما قول ابن حجرعنه في التقريب انه خلط قبل وفاته ..اي عطاء بن السائب ..
فأقول : هذا ليس يعني ان نضرب بكل حديث حديثه عرض الحائط بل يجب ان نعرف احاديثه القديمة والحديثة ..اي أحاديثه قبل الاختلاط وبعد الاختلاط ..
مثل ما يقول احمد بن حنبل الامام المعروف في التهذيب
عن أحمد من سمع منه قديما فسماعه صحيح ومن سمع منه حديثا لم يكن بشيء ((ترجمة الراوي))..

فالآن نأتي لنبحث هل هذا الحديث الذي يرويه عطاء بن السائب عن الشعبي هل هو قديم ام حديث {حديث اي في المرحلة التي اختلط حديثه فيها اي قبل وفاته بسنوات}..

فيقول احمد في التهذيب
أن الذين سمع منهم عطاء بن السائب قديما هم
سمع منه قديما سفيان وشعبة ..
وقد وثق ابن حبان عطاء بن السائب في الثقات .
أما سماع حماد بن سلمة فهو في القديم ويصرح بذلك وقال الدارقطني دخل عطاء البصرة مرتين فسماع أيوب وحماد بن سلمة في الرحلة الأولى صحيح ...((في ترجمة الراوي في التهذيب.
رابعاً: الراوي الرابع وهو ((الشعبي)) وهو ثقة معروف يحتج به {احتج به البخاري ومسلم} لا يحتاج لتعريف ...

خامسا ً: الراوي الخامس وهو (( ابن مسعود)) وهو صحابي جليل

فالحديث صحيح ...ولا غبار عليه .
اذا أخبرنا عفان بن مسلم، قال: أخبرنا حماد بن سلمة قال: أخبرنا عطاء بن السائب عن الشعبي عن بن مسعود قال قال أبو سفيان يوم أحد: قد كانت في القوم مثلة وإن كانت لعن غير ملإ مني ما أمرت ولا نهيت ولا أحببت ولا كرهت، ساءني ولا سرني، قال ونظروا فإذا حمزة قد بقر بطنه وأخذت هند كبده فلاكتها فلم تستطيع هند أن تأكلها، فقال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: أكلت منها شيئا؟ قالوا: لا، قال: ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار. (((3/13)

هذا حديث صحيح ورجاله ثقات فلم لم تذكره يا وهابي في موضوعك النجس ذلك ؟؟؟؟!!!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 8:00 pm



وللاطمئنان بكلامي إليكم هذا الحديث الذي يرويه الامام احمد بن حنبل في مسنده

125531 - أن النساء كن يوم أحد خلف المسلمين يجهزن على جرحى المشركين فلو حلفت يومئذ رجوت أنأبر إنه ليس أحد منا يريد الدنيا حتى أنزل الله عز وجل { منكم من يريد الدنيا ومنكم من يريد الآخرة ثم صرفكم عنهم ليبتليكم } فلما خالف أصحاب النبي صلى الله عليه وسلموعصوا ما أمروا به أفرد رسول الله صلى الله عليه وسلم في تسعة سبعة من الأنصارورجلين من قريش وهو عاشرهم فلما رهقوه قال : رحم الله رجلا ردهم عنا قال : فقام رجل من الأنصار فقاتل ساعة حتى قتل فلما رهقوه أيضا قال : يرحم الله رجلا ردهم عنا فلم يزل يقول ذا حتى قتل السبعة فقال النبي صلى الله عليه وسلم لصاحبيه : ما أنصفناأصحابنا فجاء أبو سفيان فقال : أعل هبل فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : قولواالله أعلى وأجل فقالوا : الله أعلى وأجل فقال أبو سفيان : لنا عزى ولا عزى لكم فقالرسول الله صلى الله عليه وسلم : قولوا الله مولانا والكافرون لا مولى لهم ثم قالأبو سفيان : يوم بيوم بدر يوم لنا ويوم علينا ويوم نساء ويوم نسر حنظلة بحنظلةوفلان بفلان وفلان بفلان فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا سواء أما قتلانا فأحياء يرزقون وقتلاكم في النار يعذبون قال أبو سفيان : قد كانت في القوم مثلة وإنكانت لعن غير ملإ منا ما أمرت ولا نهيت ولا أحببت ولا كرهت ولا ساءني ولا سرني قال : فنظروا فإذا حمزة قد بقر بطنه وأخذت هند كبده فلاكتها فلم تستطع أن تأكلها فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أأكلت منه شيئا ؟ قالوا : لا قال : ما كان الله ليدخل شيئا من حمزة النار فوضع رسولالله صلى الله عليه وسلم حمزة فصلى عليه وجيء برجل من الأنصار فوضع إلى جنبه فصلىعليه فرفع الأنصاري وترك حمزة ثم جيء بآخر فوضعه إلى جنب حمزة فصلى عليه ثم رفعوترك حمزة حتى صلى عليه يومئذ سبعين صلاة



وهذا حديث قال عنه احمد شاكر اسناده صحيح وهو مثل اسناد الحديث الذي يذكره ابن سعد في الطبقات الكبرى ..
وهذا رابط لحديث احمد في مسنده من موقع وهابي http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Do6&ID=57420&SearchText=فلاكتها&SearchType=ex act&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=Allword




وهذا رابط لتصحيح الحديث.

http://www.dorar.net/mhadith.asp
والموقع سني وهابي معروف..







فمن يستطيع ان يتكلم ويقول ان هند بريئة من دم حمزة عليه السلام ؟؟؟؟

فاليأتي إذاً...


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 8:00 pm



والآن اذكر لكم اخواني بعض الكتب السنية التي تروي هذه الحادثة ...ومنها





مجمع الزوائد للهيثمي :
يقول _
- وعن ابي كثير قال‏:‏ كنت جالساً عند الحسن بن علي فجاءه رجل فقال‏:‏ لقد سب عندمعاوية علياً سباً قبيحاً رجل يقال له‏:‏ معاوية بن حديج، فلم يعرفه قال‏:‏ اذارايته فائتني به‏.‏ قال‏:‏ فراه عند دار عمرو بن حريث فاراه اياه قال‏:‏ انت معاويةبن حديج‏؟‏ فسكت فلم يجبه ثلاثاً ثم قال‏:‏ انت الساب علياً عند ابن اكلةالأكباد‏؟‏ اما لئنوردت عليه الحوض - وما اراك ترده - لتجدنه مشمراً حاسراً عن ذراعيه، يذود الكفاروالمنافقين عن حوض رسول الله صلى الله عليه وسلم قول الصادق المصدوق محمد صلى اللهعليه وسلم‏.‏
- http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=272&CID=134&SW=الاكباد#SR1






فهذا تصريح من الامام الحسن عليه السلام بقوله ((ابن آكلة الأكباد)) يعني أن هند اشتهرت بهذا اللقب ..








ويذكر هذه الحادثة ايضا في كتاب كنز العمال للمتقي الهندي
36366- ‏{‏ايضا‏}‏ عن ابي عبيدة قال‏:‏ كتب معاوية الى علي بن ابيطالب‏:‏ يا ابا الحسن‏!‏ ان لي فضائل كثيرة وكان ابي سيدا في الجاهلية وصرت ملكا فيالإسلام وانا صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم وخال المؤمنين وكاتب الوحي، فقال علي‏:‏ ابا الفضائل تفخر علي ابن اكلةالأكباد‏؟‏ ثم قال‏:‏اكتب يا غلام‏!‏
محمد النبي اخي وصهري*‏.‏* وحمزة سيد الشهداء عمي
وجعفر الذي يمسي ويضحى*‏.‏* يطير مع الملائكة ابن امي
وبنت محمد سكني وعرسي*‏.‏* منوط لحمها بدمي ولحمي
وسبطا احمد ولداي منها*‏.‏* فايكم له سهم كسهمي
سبقتكم الى الإسلام طرا*‏.‏* صغيرا ما بلغت اوان حلمي
فقال معاوية‏:‏ اخفوا هذا الكتاب لا يقراه اهل الشام فيميلون الىابن ابي طالب‏.‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=137&CID=462&SW=الاكباد#SR1







أقول يا من تقرأ هذا الكلام وهذه الأبيات الكريمة من سيد الموحدين علي بن ابي طالب وهو يقول لمعاوية يا ابن آكلة الأكباد....أفبعد هذا الكلام تنكر ان هند ليس لها يد في قتل حمزة عليه السلام ؟؟!!







وفي كتاب فتح الباري بشرح صحيح البخاري :
حدثني صالح بن كيسان قال : " خرجت هند والنسوة منها يمثلن بالقتلى , يجدعن الآذان والأنف , حتى اتخذت هند من ذلك حزما وقلائد , وأعطت حزمها وقلائدها - أي اللائي كن عليها - لوحشي جزاء له على قتل حمزة , وبقرت عن كبد حمزة فلاكتها فلم تستطع أن تسيغها فلفظتها . ‏
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Do9&ID=48124&SearchText=كبد%20حمزة&SearchType =exact&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=Allword



وصالح بن كيسان يحتج به احتج به مسلم والبخاري



ويقول ايضا ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري :-
وفي رواية الشافعي عن أنس بن عياض عن هشام " أن هندا أم معاوية وكانت هند لما قتل أبوها عتبة وعمها شيبة وأخوها الوليد يوم بدر شق عليها , فلما كان يوم أحد وقتل حمزة فرحت بذلك وعمدت إلى بطنه فشقتها وأخذت كبده فلاكتها ثم لفظتها
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Do9&ID=84901&SearchText=فلاكتها&SearchType=ex act&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=Allword



فهذه الحادثة على لسان العلماء السنة ولم نجد اي عالم سني وهابي ينكر هذه الحادثة ويبرأ هند اللعينة بل ثبتها العلماء الوهابيين ومنهم ابن تيمية وسيأتي ذلك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 8:01 pm


وفي كتاب الاستيعاب في تمييز الاصحاب
يقول العالم ابن عبد البر

وعن مسروق بن الاجدع قال سمعت عائشة ام المؤمنين تقول اما والله لوعلم معاوية ان عند اهل الكوفة منعة ما اجترا على ان ياخذ حجراً واصحابه من بينهم حتى يقتلهم بالشام ولكن ابناكلة الأكباد ألم انهقد ذهب الناس اما والله ان كانوا الجمجمة العرب عزا ومنعة وفقهاً ولله در لبيد حيث يقول شعراً‏.‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/view...�كباد|#SR1

وهذا أيضا تصريح من عائشة ان هند اشتهرت بهذا اللقب لفعلتها الشنيعة !!! فمن ينكر؟؟
ويقول ابن الاثير في الكامل في التاريخ
كان معاوية كتب الى زياد حين قتل علي يتهدده فقام خطيبًا فقال‏:‏ العجب من ابن اكلة الأكباد وكهف النفاق ورئيس الاحزاب يتهددني وبيني وبينه ابنا عم رسولالله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يعني ابن عباس والحسن بن علي في سبعين الفًا واضعي سيوفهم على عواتقهم‏!‏ اما والله لئن خلص الي ليجدني احمز ضرابًا بالسيف‏.‏ الجزء الثاني

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...�كباد|#SR1
فلما ولي علي الخلافة استعمل زيادًا على فارس فضبطها وحمى قلاعهاواتصل الخبر بمعاوية فساءه ذلك وكتب الى زياد يتهدده ويعرض له بولادة ابي سفياناياه فلما قرا زياد كتابه قام في الناس وقال‏:‏ العجب كل العجب من ابن اكلةالأكباد وراس النفاق‏!‏ يخوفني بقصده اياي وبيني وبينه ابنا عم رسولالله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في المهاجرين والانصار اما والله لو اذن لي في لقائهلوجدني احمز مخشيًا ضرابًا بالسيف‏.‏
الجزء الثاني http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=174&CID=48&SW=|اكلة%20الاكباد|#SR1

ويقول ابن حجر في كتابه الاصابة في تمييز الصحابة
وقال بن سعد اخبرنا بن ابي فديك عن بن ابي ذئب ان امامة بنت ابي العاص قالت للمغيرة بن نوفل ان معاوية خطبني فقال لها اتتزوجين بناكلة الأكباد فلوجعلت ذلك الي قالت نعم قال قد تزوجتك قال بن ابي ذئب فجاز نكاحه وقد قال الدارقطنيفي كتاب الاخوة تزوجها بعد علي المغيرة بن نوفل وقيل بل تزوجها بعده ابو الهياج بنابي سفيان بن الحارث بن عبد المطلب‏.‏ http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=397&CID=104&SW=|اكلة%20الاكباد|#SR1
وفي كتاب اسد الغابة بمعرفة الصحابة يقول ابن الاثير
ولما ولي زياد بلاد فارس لعلي كتب اليه معاوية يعرض له بذلك ويتهددهان لم يطعه، فارسل زياد الكتاب الى علي، وخطب الناس وقال‏:‏ عجبت لابن اكلةالأكباد، يتهددني، وبيني وبينه ابن عمر رسول الله في المهاجرينوالانصار‏.‏ فلما وقف على كتابه علي رضي الله عنه كتب اليه‏:‏ انما وليتك وانت عندياهل لذلك، ولن تدرك ما تريد الا بالصبر واليقين، وانما كانت من ابي سفيان فلتة زمنعمر لا تستحق بها نسباً ولا ميراثاً، وان معاوية ياتي المرء من بين يديه ومن خلفه،فاحذره، والسلام‏.‏
http://www.al-eman.com/Islamlib/viewchp.asp?BID=400&CID=40&SW=|اكلة%20الاكباد|#SR1

كل هذه الأمور تثبت ان هند اللعينة شقت بطن حمزة عليه السلام وعرفت بآكلة الأكباد فلا سبيل لمن يريد ان يبرأها من فعلتها الشنيعة ...والآن نأتي الى الدليل الذي لن يستطيع اي رجل بل اي عالم وهابي ان ينكر أن هند أخذت كبد حمزة وشقت بطنه والدليل الصاعق من كتاب ابن تيمية الناصبي في منهاج السنة وهو يثبّت هذه الحاثة .

ويقول ابن تيمية في منهاج السنة
فلا ريب أن أبا سفيان بن حرب كان قائد المشركين يوم أحد وكسرت ذلك اليوم ثنية النبي صلى الله عليه وسلم كسرها بعض المشركين لكن لم يقل أحد إن أبا سفيان باشر ذلك وإنما كسرها عتبة بن أبي وقاص وأخذت هند كبد حمزة فلاكتها فلم تستطع أن تبلعها فلفظتها
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 4، صفحة 474.

http://arabic.islamicweb.com/Books/taimiya.asp?book=365&id=2180
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 8:02 pm


فمن يستطيع الآن ان يتقدم ويقول ان هند لم تشق بطن حمزة وليس لها يد بذلك ؟؟
بهذا أقمنا الحجة بالاحاديث الصحيحة وأقوال العلماء ..

أما الحديث الذي ذكره الناصبي من البخاري مستدلا به على براءة هند أم معاوية من قتل حمزة عليه السلام ..
فيقول البخاري
حدثني ‏ ‏أبو جعفر محمد بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حجين بن المثنى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدالعزيز بن عبد الله بن أبي سلمة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن الفضل ‏ ‏عن ‏ ‏سليمان بنيسار ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن عمرو بن أمية الضمري ‏ ‏قال ‏
‏خرجتمع ‏ ‏عبيد الله بن عدي بن الخيار ‏ ‏فلما قدمنا ‏ ‏حمص ‏ ‏قال لي ‏ ‏عبيد الله بنعدي ‏ ‏هل لك في ‏ ‏وحشي ‏ ‏نسأله عن قتل‏‏حمزة‏ ‏قلت نعم وكان ‏ ‏وحشي ‏ ‏يسكن ‏ ‏حمص ‏ ‏فسألنا عنه فقيللنا هو ذاك في ظل قصره كأنه ‏ ‏حميت ‏ ‏قال فجئنا حتى وقفنا عليه بيسير فسلمنا فردالسلام قال ‏ ‏وعبيد الله ‏ ‏معتجر ‏ ‏بعمامته ما يرى ‏ ‏وحشي ‏ ‏إلا عينيه ورجليهفقال ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏يا ‏ ‏وحشي ‏ ‏أتعرفني قال فنظر إليه ثم قال لا والله إلا أنيأعلم أن ‏ ‏عدي بن الخيار ‏ ‏تزوج امرأة يقال لها ‏ ‏أم قتال بنت أبي العيص ‏‏فولدت له غلاما ‏ ‏بمكة ‏ ‏فكنت أسترضع له فحملت ذلك الغلام مع أمه فناولتها إياهفلكأني نظرت إلى قدميك قال فكشف ‏ ‏عبيد الله ‏ ‏عن وجهه ثم قال ألا تخبرنا بقتل ‏‏حمزة ‏ ‏قال نعم إن ‏ ‏حمزة ‏ ‏قتل ‏ ‏طعيمة بن عدي بن الخيار ‏ ‏ببدر ‏ ‏فقال ليمولاي ‏ ‏جبير بن مطعم ‏ ‏إن قتلت ‏ ‏حمزة ‏ ‏بعمي فأنت حر قال فلما أن خرج الناسعام ‏ ‏عينين ‏ ‏وعينين ‏ ‏جبل بحيال ‏ ‏أحد ‏ ‏بينه وبينه واد ‏ ‏خرجت مع الناسإلى القتال فلما أن اصطفوا للقتال خرج ‏ ‏سباع ‏ ‏فقال هل من مبارز قال فخرج إليه ‏‏حمزة بن عبد المطلب ‏ ‏فقال يا ‏ ‏سباع ‏ ‏يا ‏ ‏ابن أم أنمار ‏ ‏مقطعة ‏ ‏البظور‏ ‏أتحاد الله ورسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ثم شد عليه فكان ‏ ‏كأمس الذاهب‏ ‏قال ‏ ‏وكمنت ‏ ‏لحمزة ‏ ‏تحت صخرة فلما دنا مني رميته بحربتي فأضعها في ثنتهحتى خرجت من بين وركيه قال فكان ذاك العهد به فلما رجع الناس رجعت معهم فأقمت ‏‏بمكة ‏ ‏حتى فشا فيها الإسلام ثم خرجت إلى ‏ ‏الطائف ‏ ‏فأرسلوا إلى رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رسولا فقيل لي إنه لا ‏ ‏يهيج ‏ ‏الرسل قال فخرجت معهم حتىقدمت على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فلما رآني قال ‏ ‏آنت ‏ ‏وحشي ‏ ‏قلتنعم قال أنت قتلت ‏ ‏حمزة ‏ ‏قلت قد كان من الأمر ما بلغك قال فهل تستطيع أن تغيبوجهك عني قال فخرجت فلما قبض رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فخرج ‏ ‏مسيلمةالكذاب ‏ ‏قلت لأخرجن إلى ‏ ‏مسيلمة ‏ ‏لعلي أقتله فأكافئ به ‏ ‏حمزة ‏ ‏قال فخرجتمع الناس فكان من أمره ما كان قال فإذا رجل قائم في ‏ ‏ثلمة ‏ ‏جدار كأنه جمل ‏‏أورق ‏ ‏ثائر ‏ ‏الرأس قال فرميته بحربتي فأضعها بين ثدييه حتى خرجت من بين كتفيهقال ‏ ‏ووثب ‏ ‏إليه ‏ ‏رجل ‏ ‏من ‏ ‏الأنصار ‏ ‏فضربه بالسيف على ‏ ‏هامته
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::

أقول أما هذه الرواية التي يحتج بها النواصب لانه فقط ذكرها البخاري في صحيحه !
أقول على عقولكم العفى يا بني وهب ويا عباد البخاري ..

عندما نقرأ مثل هذه الروايات يجب ان نتوقف ونتأمل ونرى صحة هذا الكلام أم لا ..
هذه الواقعة صحيح حدثت {باعتقاد السنة} لكن هل صحيح ما قاله وحشي ؟؟؟
ارجو الانتباه ،،
أولا: هذا الحديث لم يسمعه البخاري !
ويقول ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري تحت ذكر هذا الحديث
‏قوله : ( حدثني أبو جعفر محمد بن عبد الله ) ‏
‏أي ابن المبارك المخرمي بضم الميم وفتح المعجمة وتشديد الراء البغدادي , روى عنه البخاري هنا وفي الطلاق , وشيخه حجين بن المثنى بمهملة ثم جيم وآخره نون مصغر , أصله من اليمامة وسكن بغداد وولي قضاء خراسان , وهو من أقران كبار شيوخ البخاري لكن لم يسمع منه البخاري , وليس له عنده سوى هذا الموضع .

إذا فكيف يذكره البخاري ؟؟!!! الله اعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
سيد علي اللكاشي 1
Admin
avatar

عدد المساهمات : 145
عدد النقاط : 18821
تاريخ التسجيل : 12/07/2014
العمر : 30
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....   الجمعة يناير 16, 2015 8:04 pm


ثانيا : وهي الأهم ..

عندما ننظر الى متن هذا الحديث الذي يذكره البخاري في صحيحه
نلاحظ شيئا ما ..
وهو أن كلام وحشي هنا ليس بحجة ولا يؤخذ به ويضرب بعرض الحائط
لماذا ؟؟؟


ملاحظة : جعفر الضمري خرج مع عبيد الله بن عدي ولما عرفا مكان وحشي أعقدا النية بأن يسأله مهما كان ..

والآن ‏ دعونا نرى ما يقوله ابن حجر في فتح الباري بشرح صحيح البخاري
‏قوله : ( فسألنا عنه , فقيل لنا ) ‏
‏في رواية ابن إسحاق " فقال لنا رجل ونحن نسأل عنه : إنه غلب عليه الخمر , فإن تجداه صاحيا تجداه عربيا يحدثكما بما شئتما , وإن تجداه على غير ذلك فانصرفا عنه " وفي رواية الطيالسي نحوه وقال فيه : " إن أدركتماه شاربا فلا تسألاه..

أها ااا اذا ً هنا أمر ما وهو إحتمال ان يتم اللقاء مع وقاتل حمزة وهو ثمل سكران ؟؟؟ .....
لكن الضمري وصاحبه يجب ان يسألا وحشي سواء أكان سكران اوغيره
لانهما بحثا عنه فلا يمكن ان يضيع جهدهما بعدما لقياه ..

فبعدما التقيا به شاهدوه وهو جالس ولكن كيف كان حاله .؟؟
((فقيل لنا هو ذاك في ظل قصره كأنه ‏ ‏حميت ‏))

يقول ابن حجر
‏قوله : ( كأنه حميت ) ‏
‏بمهملة وزن رغيف , أي زق كبير , وأكثر ما يقال ذلك إذا كان مملوءا , وفي رواية لابن عائذ " فوجدناه رجلا سمينا محمرة عيناه

أهاااااااا
عيناه محمرة ؟؟؟؟؟ من ماذا يا ترى ؟؟ يمكن كان يضرب عيناه بسكين ؟؟؟ ام من ماذا ؟؟؟
عيناه محمرة من شرب الخمر وكلنا نعرف ان من علامات شارب الخمر ان تصبح عيناه محمرة ..

وأيضا ماذا نستمر لنرى كيف كان حال وحشي وهو يشرب الخمر وهو يحدثهم يف تلك اللحظة
‏((فقال عبيد الله ‏ ‏يا ‏ ‏وحشي ‏ ‏أتعرفني قال فنظر)).....يبدو ان عبيدالله بن الخيار يريد ان يعرف من وحشي هل يستطيع الرد وهو سكران ام لا ؟؟؟ اتعرفني ؟؟....انتهى

أقول إن حقد المشركين كان يدور حول حمزة عليه السلام فلم يكن همّ المشركين سوى قتل حمزة عليه السلام والثأر منه ...
فإن صحّ حديث البخاري فنقول حتى ولو ثبت صحيحا ان جبير بن مطعم هو الذي أمر وحشي مباشرة بقتل حمزة عليه السلام
فهذا لا يعني براءة هند بنت عتبة من قتل حمزة فإنها مثّلت به وهذا يعني انه كان اتفاق بيت هند وبين جبير بن مطعم ...

فكيف استطاعت هند ان تصل الى جثة حمزة قبل وصول المسلمين اليها ؟؟؟ وكيف عرفت موقع مصرع حمزة عليه السلام ؟؟؟!!!
هذا يعني انها كانت تراقب وحشي اين يذهب وكانت تصوّب على حمزة عليه السلام فكان فور سقوطه بابي هو وأمي قصدته مسرعة فشقت بطنه واخرجت أمعاؤه ,,,
لكي تأخذ بثأر اقربائها عليها وعلى اقربائها لعائن الله ...
ونسي الوهابي أن جبير بن مطعم صحابي فبما انه صحابي اذا هو عدل ؟؟؟ فكيف تطعن بالعدل ؟؟يا وهابي ؟؟؟

وأقول حتى ولو ثبت تاريخيا ان هند لم تكن هي الآمر بقتل حمزة عليه السلام وأن الذي أمر بقتله هو جبير بن مطعم ..

فأقوول هند مثّلت بجثة حمزة وأحبّت قتله ((ومن أحب عمل قوم أشرك معهم ...))

ملاحظة بسيطة:"""" أقول لا يخفى عليكم أن الوهابية صنعوا فلماً اسمه الرسالة وهو موجود على موقع الياهو لمن يريد مشاهدته فقد مثّل بني وهب هذا الفلم وجسّدوا فيه واقعة مصرع حمزة وموقف هند آكلة الاكباد من حمزة وكيف شقّت بطنه وأمرت وحشي بقتله .....الخ

الخاتمة :
أقول على عقولكم العفى يا وهابية اذا ارتم ان تبرؤوا هند فعليكم بمنع هذا الفلم الذي شاهده الصغير قبل الكبير وعرف من هي هند فلن تستطيع يا وهابي ان تغيّر هذه الصورة ابدا ابدا ...
فالحمد لله الذي وفقني لاثبات هذه الحادثة ورد هذه الشبهة الخطيرة لتبقى بني أمية أسفل سافلين تحت الاقدام ..
لكي اذا ذكرت نساء بني أمية تلعن وإذا ذكر رجل من بني أمية يُلعن ..
ولكي تبقى راية شيعة محمد وآل محمد عالية ترفف بالهواء تدفع شبهات المضلين المرتابين الحاقدين النواصب ...فالحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطاهرين ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

خادم أهل البيت عليهم السلام:: جابر المحمدي المهاجر..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alialialiwannas.almountadaalarabi.com
 
الرد بالدليل القاطع على من يقول ببراءة هند أم معاوية من دم حمزة عليه السلام .....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
» حريت المراه
» اسماء وعناوين بعض المعاهد والكليات للطيران
» الطعن بالمعارضة .
» سب اللي ببالك ببيت شعر...

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيد علي اللكاشي :: الفئة الأولى :: الســـــــــــــاحة الاســــــــلامية ::  قسـم العقائـد-
انتقل الى: