سيد علي اللكاشي
http://uploads.sedty.com/imagehosting/126768_1326490847.gif


لَيْتَ شِعْري اَيْنَ اسْتَقَرَّتْ بِكَ النَّوى، بَلْ اَيُّ اَرْض تُقِلُّكَ اَوْ ثَرى، اَبِرَضْوى اَوْ غَيْرِها اَمْ ذي طُوى،
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عائشة لاميزة لها على نساء النبي (صلى الله عليه واله )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد علي اللكاشي
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

عدد المساهمات : 320
عدد النقاط : 19241
تاريخ التسجيل : 14/07/2014
العمر : 30
الموقع : العــــراق ــــ ذي قار

مُساهمةموضوع: عائشة لاميزة لها على نساء النبي (صلى الله عليه واله )    الخميس أغسطس 07, 2014 8:14 pm

عائشة لاميزة لها على نساء النبي (صلى الله عليه واله )


قال الله تعالى: "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ" وقال سبحانه: "يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ ۚ وَكَانَ ذَٰلِكَ عَلَى اللَّـهِ يَسِيرًا".
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله لأزواجه: "أيتكن إتقت الله ولم تأت بفاحشة مبينة ولزمت ظهر حصيرها فهي زوجتي في الآخرة". (كنز العمال للمتقي الهندي ج12 ص142)
وحيث أن عائشة لم تتق الله تعالى حيث كذبت على رسوله (صلى الله عليه وآله) في حديث المغافير فإنها تكون كأحد من النساء لا مزية لها. بدلالة الآية الأولى.
وحيث أن عائشة أتت بفاحشة مبينة هي إباحتها لرضاع الكبير فإن عذابها مضاعف ضعفين. بدلالة الآية الثانية.
وحيث أنها لم تتق الله وأتت بفاحشة مبينة، فإنها لا تكون الآن زوجة لرسول الله (صلى الله عليه وآله) في الآخرة. بدلالة الحديث المذكور أعلاه.

فإن الله تعالى قد أنزل سورة كاملة في ذم عائشة وحفصة وهي سورة (التحريم) حيث قال فيها سبحانه: "ضَرَبَ اللَّـهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّـهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ
"
.

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عائشة لاميزة لها على نساء النبي (صلى الله عليه واله )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سيد علي اللكاشي :: الفئة الأولى :: الســـــــــــــاحة الاســــــــلامية ::  قسـم العقائـد-
انتقل الى: